سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة
 

سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة

والمندوبية الدائمة لدى جامعة الدول العربية

آخر تحديث بتاريخ 29/5/2024 --- الساعة 12:26:13 م

بحث عام

menu

 

المفكرة الثقافية لـ - May 2024

المفكرة

<< >>
     1  2  3  4
 5  6  7  8  9  10  11
 12  13  14  15  16  17  18
 19  20  21  22  23  24  25
 26  27  28  29  30  31 

 

    * أخبار > سياسية

ارسل لصديق اطبع هذه الصفحة

بيان صحفي


3-3-2011م
تؤكد سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة أن سعادة السفير الدكتور عبدالولي الشميري – كان قد توجه يوم الثلاثاء 1/3/2011م في رحلة لزيارة أبنائه الطلاب الدارسين بجامعات محافظات الصعيد إثر الأحداث الماضية بجمهورية مصر العربية بدءا من محافظة اسيوط وقد توجه بسيارته الرسمية وسيارة أخرى رسمية ترافقه من الطريق الغربي وأثناء وصوله إلي مدخل مدينة أسيوط توقف أمام كمين أمني يقف عليه ثلاثة من أفراد الشرطه العسكرية بالزي الرسمي وخلال التحدث مع أفراد الشرطة العسكرية هاجمت سيارته عصابة مسلحة من مجهولين حاولوا جذب السفير وشده إلى خارج السيارة عنوة واشتبكت العصابة بمرافقي السفير وفجأة توافدت اعداد أخرى لإسناد العصابة كانوا في ثلاث سيارات تقف قرب المكان حيث تمكنوا من الاستيلاء على السلاح الشخصي وأجهزة اللاب توب الشخصية والحقائب الخاصة وكافة محتويات سيارة السفير والسيارة المرافقة ، ولم يحالفهم القدر في النيل من سعادة السفير رغم إصابة إحدى الرصاصات التي أطلقها الجناه في السيارة.
وتؤكد السفارة بان هذا الحادث الفردي في ظل الظروف الراهنة لا يمكن أن يؤثر إطلاقا على العلاقة القوية التي تربط اليمن بشقيقتها الكبري مصر، وأنه لا يفسد للود قضية وتهيب برجال وسيدات الصحافة والاعلام الانشغال بالأحداث الكبرى التي تشهدها الأمة العربية في هذه الأيام، خاصه وأن سفير اليمن بالقاهرة يعتبر مصر بلده ووطنه الثاني كأي من أحد أبنائها.




وبرغم ذلك الحادث اكمل سعادة السفير زيارته لمدينة اسيوط والتقى باللجنة الطلابية واستمع الى همومهم وناقش معهم العديد من مشاكل الطلبة وتدارس معهم سبل الحلول. وقد وعدهم بزيارة أخرى قريبة ليلتقي بهم جميعا ويتشرف بزيارة جامعة أسيوط الصرح العلمي الشامخ الذي زاره سلفا عدة مرات.




وقد أثنى سعادة السفير على الجهود التي بذلتها وتبذلها الأجهزة الأمنية بمختلف إداراتها العسكرية والأمنية ومتابعة الجناة والقبض عليهم.. وأشاد بجهود سيادة محافظ أسيوط وقيادة القوات المسلحة وبجهود للواء مدير أمن محافظة أسيوط والأجهزة الأمنية في المباحث وغدارة المباحث والتحريات واهتمامهم الكبير وعلى الحفاوة التي لقيها سعادة السفير وقال إنهم يقدمون الوجه المشرق لمصرنا الحبيبة كما أشاد سعادة السفير بالإهتمام الكبير والمتابعة المستمرة من قيادات وزارتي الخارجية المصرية.




 
أعلى


 

 
 

سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة

                            جميع الحقوق محفوظة لموقع سفارة اليمن بالقاهرة والمندوبية الدائمة لدى جامعة الدول العربية 2010