سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة
 

سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة

والمندوبية الدائمة لدى جامعة الدول العربية

آخر تحديث بتاريخ 25/2/2017 --- الساعة 10:46:14 ص

بحث عام

menu

 

المفكرة الثقافية لـ - February 2017

المفكرة

<< >>
     1  2  3  4
 5  6  7  8  9  10  11
 12  13  14  15  16  17  18
 19  20  21  22  23  24  25
 26  27  28    

 

    * أخبار > سياسية

ارسل لصديق اطبع هذه الصفحة

معالي السفير ورئيس الوزراء المصري على رأس مستقبلي فخامة الرئيس علي عبدالله صالح بشرم الشيخ





شرم الشيخ / سيد علي
وصل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم إلى مطار شرم الشيخ, لترؤس وفد اليمن في أعمال القمة العربية الاقتصادية التنموية والاجتماعية الثانية التي بدأت اليوم في مدينة شرم الشيخ المصرية.
وكان في استقبال فخامته معالي سفير اليمن بالقاهرة الدكتور عبدالولي الشميري ورئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور أحمد نظيف، ومحافظ جنوب سيناء اللواء محمد عبدالفضيل شوشة، ووزير النقل المهندس علاء فهمي، ووزير السياحة زهير جرانه, ومندوب اليمن الدائم في جامعة الدول العربية معالي الدكتور عبدالملك منصور, والملحق العسكري بالسفارة اللواء عوض فريد, ونائب السفير الاستاذ محمد الهيصمي والسفير علي موسى وأعضاء السفارة والمندوبية.




وفي تصريح لوسائل الإعلام, عبر فخامة الرئيس عن سعادته للمشاركة في أعمال القمة العربية الاقتصادية المنعقدة في مدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية الشقيقة.. مشيرا إلى أنه سيتم خلالها مناقشة العديد من القضايا التي تهم مسيرة التعاون والتكامل الاقتصادي العربي امتداداً لما تم مناقشته وإقراره في القمة العربية الاقتصادية التي انعقدت في الكويت.
وأكد فخامته بأن أمتنا العربية بحاجة دوماً إلى الوقوف أمام القضايا الخاصة بالجوانب الاقتصادية والتنموية التي تعزز من تشابك المصالح وتبادل المنافع بين شعوب امتنا العربية ويمثل الاقتصاد مدخل مهم لتوطيد العلاقات السياسية وحمايتها من أي تقلبات.. وقال: نحن في الجمهورية اليمنية أكدنا دوماً على أهمية الإسراع بإنشاء السوق العربي المشترك وإنشاء صندوق عربي للتنمية الاقتصادية وإيجاد آليات فعالة تضمن انتقال العمالة العربية بين البلدان العربية بعضها البعض بالإضافة إلى إقامة المشاريع الاقتصادية والاستثمارية المشتركة ومنها مشاريع الطاقة والربط الكهربائي بين البلدان العربية ومشاريع الطرق والسكة الحديد وغيرها من المشاريع التي تولد مصالح حقيقة للشعوب العربية وتربطها ببعض، لافتا إلى أنه مثل هذه الأفكار وغيرها أوردتها المبادرة اليمنية لإقامة اتحاد للدول العربية وتفعيل العمل العربي المشترك وتطوير آلياته.




وتمنى فخامة رئيس الجمهورية لهذه القمة النجاح والخروج بالنتائج والقرارات التي تلبي التطلعات العربية المشتركة.. وقال: نثق في أن أشقاءنا في مصر وبالتنسيق مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية قد هيئوا لها كل الأسباب الكفيلة بنجاحها والتي ما من شك ستخدم مسيرة التكامل والعمل العربي المشترك.
وأضاف: كما أن هذه القمة تنعقد في ظل ظروف وتطورات هامة على الساحة العربية تتطلب مثل هذه اللقاءات على مستوى القمة لمناقشتها والوقوف أمامها خاصة في ظل ما يواجه الشعب العربي الفلسطيني في قطاع غزة من حصار إسرائيلي جائر وما تمارسه إسرائيل من تعنت إزاء كافة الجهود المبذولة لتحقيق السلام في المنطقة، بالإضافة إلى تلك التحديات التي تواجهها الأمة العربية على أكثر من صعيد سواء في الجوانب الاقتصادية أو على الصعيد السياسي أو الأمني أو أعمال الإرهاب. وأكد بأن تلك الظروف والتطورات تستدعي وقفة عربية جادة لمواجهة التحديات الماثلة وبما يخدم مصالح الأمة وأمنها ومستقبل أجيالها.



 
أعلى


 

 
 

سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة

                            جميع الحقوق محفوظة لموقع سفارة اليمن بالقاهرة والمندوبية الدائمة لدى جامعة الدول العربية 2010