سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة
 

سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة

والمندوبية الدائمة لدى جامعة الدول العربية

آخر تحديث بتاريخ 27/7/2017 --- الساعة 23:52:48 م

بحث عام

menu

 

المفكرة الثقافية لـ - July 2017

المفكرة

<< >>
        1
 2  3  4  5  6  7  8
 9  10  11  12  13  14  15
 16  17  18  19  20  21  22
 23  24  25  26  27  28  29
 30  31     

 

    * أخبار > ثقافية

ارسل لصديق اطبع هذه الصفحة

الدكتوراه بامتياز مع التوصية بالتبادل للباحث منير القباطي في الرياضيات البحتة من جامعة عين شمس





القاهرة
منحت أمس الأحد الموافق 23-1-2011م جامعة عين شمس درجة الدكتوراه بامتياز في الرياضيات البحتة تخصص تحليل دالي للباحث/ منير عبده محمد مرشد القباطي المدرس المساعد بكلية التربية جامعة الحديدة مع التوصية بتبادل الرسالة بين الجامعات ومراكز البحوث وذلك عن رسالته المقدمة لقسم الرياضيات بكلية التربية والموسومة بــــ"نظرية المعادلات الديناميكية على مقاييس الزمن".
وأشادت لجنة الحكم والمناقشة بالرسالة وبالمستوى العلمي والبحثي واعتبرتها إضافة جديدة للمكتبات العربية بشكل عام والمكتبات اليمنية بشكل خاص ،لما تحويها من معلومات قيمة ونتائج يمكن الاستفادة منها في الواقع العملي،و لما عبرت عنه من وضوح شخصية الباحث وتمكنه من الإلمام بموضوعه باقتدار وتميز بالانجاز السريع رغم صعوبة الموضوع وحداثته.
وأضافت اللجنة بان الرسالة رافدا تعتبر من الدراسات القيمة التي تناولت نظرية المعادلات الديناميكية على مقاييس الزمن احد الفروع الرئيسية والحديثة في علم الرياضيات قدمها العالم الألماني ستيفن هيلجر في رسالته للدكتوراه عام 1988م وكان الغرض منها توحيد نظريات المعادلات التفاضلية (التفاضل المستمر) ونظريات معادلات الفروق (التفاضل المتقطع) وفي الأونة الأخيرة جذبت نظرية المعادلات الديناميكية على مقاييس الزمن العديد من الباحثين وزاد الإهتمام بدراستها بشكل كبير نظرا لتطبيقاتها الواسعة والتي شملت العديد من المجالات الحيوية منها الهندسية والصناعية والبيولوجية والتجارية وغيرها من المجالات، وتعتبر إحدى أهم الأدوات الأساسية لدراسة العديد من الظواهر، والمشكلات في حياتنا اليومية.
هذا وكانت الدراسة هدفت إلى دراسة استقرار حلول المعادلات الديناميكية على مقاييس الزمن في فراغات باناخ وتم الحصول عل نتائج جديدة في هذا الصدد تم إعدادها في صورة خمسة أبحاث وهي:


1. A Remark on the Exponential Matrix Functions on Time, Journal of Mathematics and Computer Science, 2011
2. On LP -Stability of Linear Dynamic Equations on Time Scales in Banach spaces (accepted in ”Mansoura Journal of Mathematics”), 2011.
3. Characterizations of Stability of Abstract Dynamic Equations (submitted to ”Applied Mathematics Letters”).
4. On the Exponential Operator Functions on Time Scales (Submitted to Advances in Dynamical Systems and Applications).
5. Bounded Solutions of Non-homogenous Linear Dynamic Equations on Time Scales in Banach Spaces (Submitted to ”Discrete and Continuous Dynamical Systems - Series B”).


الجدير بالذكر أن الأخ/ منير القباطي شغل منصب المرشد الأكاديمي بكلية التربية والمسئول المالي لنقابة أعضاء هيئة التدريس في جامعة الحديدة للفترة 99-2002م قبل سفره للقاهرة بغرض الدراسة. وحصل الباحث على دبلومة عامة من قسم الرياضيات كلية التربية جامعة عين شمس بتقدير ممتاز الثالث على دفعته وعلى الدبلومة الخاصة رياضيات بحتة بتقدير جيد جدا الأول على دفعته ثم حصل على الماجستير في 2007م بتقدير ممتاز من جامعة عين شمس وموضوعها "استقرار حلول معادلات الفروق".علما بان المناقشة كانت قد حضت بتغطية إعلامية من قبل التلفزيون المصري قناة النيل الفضائية "التعليم العالي " وستبث خلال الأسبوع القادم.
تشكلت لجنة المناقشة والحكم على الرسالة من السادة الأساتذة: الأستاذ الدكتور/ نشأت فريد محمد فتحي أستاذ التحليل الدالي بقسم الرياضات (البحتة) - كلية العلوم- جامعة عين شمس (مشرفا رئيساً )، والأستاذ الدكتور/ رشوان أحمد رشوان عزوز أستاذ التحليل الدالي بقسم الرياضات (البحتة) – كلية العلوم - جامعة أسيوط (عضوا محكماً) والأستاذ الدكتور/ أحمد سيد أحمد عقب الباب أستاذ التحليل الدالي بقسم الرياضات (البحتة)– كلية العلوم بنين - جامعة الأزهر (عضوا محكماً) والدكتور/ علاء الدين حمزه سيد الأستاذ المساعد بقسم الرياضات (تحليل دالي)- كلية العلوم- جامعة القاهرة ( مشرفاً وعضواُ) بالإضافة للدكتور/ سيد فؤاد محمد ابراهيم الأستاذ المساعد بقسم الرياضيات البحتة كلية التربية جامعة عين شمس مشرفا على الرسالة..
حضر جلسة المناقشة العلنية للرسالة الأستاذ/ فهيم حيدر الوزير المفوض في سفارتنا بالقاهرة نيابة عن السفير د/ عبدالولي الشميري، والأستاذ/ ناصر كباس المستشار الثقافي المساعد والأستاذ/ عبد الرحمن مناع سكرتير ثاني بالسفارة، وأعضاء هيئة التدريس بالقسم وعدد غفير جدا من الباحثين وأصدقاء الباحث.



 
أعلى


 

 
 

سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة

                            جميع الحقوق محفوظة لموقع سفارة اليمن بالقاهرة والمندوبية الدائمة لدى جامعة الدول العربية 2010