سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة
 

سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة

والمندوبية الدائمة لدى جامعة الدول العربية

آخر تحديث بتاريخ 23/8/2019 --- الساعة 7:27:33 ص

بحث عام

menu

 

المفكرة الثقافية لـ - August 2019

المفكرة

<< >>
      1  2  3
 4  5  6  7  8  9  10
 11  12  13  14  15  16  17
 18  19  20  21  22  23  24
 25  26  27  28  29  30  31
       

 

 

ارسل لصديق اطبع هذه الصفحة

إنتخاب مرشح اليمن محمد الربيع أمينا عاما لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية
بقلم: سيد علي


[07/ديسمبر/2009]
القاهرة- سبأ نت: من سيد علي
انتخب ممثلو الدول العربية الأعضاء في مجلس الوحدة الاقتصادية العربية‏ بالإجماع اليوم مرشح اليمن السفير محمد الربيع أمينا عاما للمجلس, خلفا للدكتور احمد جويلي الذي تنتهي فترة ولايته الثانية والأخيرة في 2010 .
جرى ذلك في اجتماع ممثلي الدول العربية الأعضاء في مجلس الوحدة الاقتصادية العربية التي عقدت اليوم في مقر الأمانة العامة للجامعة العربية‏ بالقاهرة .
هذا وقد أعرب سفير اليمن في القاهرة الدكتور عبد الولي الشميري عن تقدير الجمهورية اليمنية العالي للثقة التي منحتها الدول العربية الأعضاء في مجلس الوحدة الأقتصادية العربية لمرشح اليمن السفير محمد الربيع ليتولى منصب امين عام المجلس خلفاً للدكتور احمد جويلي.
وأعتبر السفير الشميري في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ) هذه التزكية وبالإجماع لمرشح اليمن وبدون منافس من قبل ممثلي الدول الأعضاء في المجلس , مكسباً دبلوماسياً هاما لليمن علي صعيدها العربي وإنعكاسا لثقة الأشقاء بالخبراء اليمنيين وتقديرهم لليمن التي تعد من اوائل المؤسيسن لكل عمل عربي مشترك..
معبرا عن ثقته في أن هذا الأختيار سيحظي بمصادقة وزراء الصناعة والتجارة العرب في اجتماعهم الوزاري المقرر انعقاده الخميس القادم بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.
يشار إلى أن السفير محمد الربيع من الخبراء الاقتصاديين المتميزين في اليمن وكان يشغل منصب الأمين العام المساعد لمجلس الوحدة منذ خمس سنوات تقريبا.
ويعد السفير الربيع ثاني خبير يمني يحظي بثقة الدول العرب لتقلد منصبا رفيعا في المنظمات العربية في الوقت الراهن بجانب الدكتور احمد لقمان الذي انتخب قبل عامين مديرا عاما لمنظمة العمل العربية.

المصدر:
سبأ نت


 أعلى


 

 

 

سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة

                            جميع الحقوق محفوظة لموقع سفارة اليمن بالقاهرة والمندوبية الدائمة لدى جامعة الدول العربية 2010