سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة
 

سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة

والمندوبية الدائمة لدى جامعة الدول العربية

آخر تحديث بتاريخ 23/8/2019 --- الساعة 7:19:4 ص

بحث عام

menu

 

المفكرة الثقافية لـ - August 2019

المفكرة

<< >>
      1  2  3
 4  5  6  7  8  9  10
 11  12  13  14  15  16  17
 18  19  20  21  22  23  24
 25  26  27  28  29  30  31
       

 

 

ارسل لصديق اطبع هذه الصفحة

فريق مصري لإسقاط مخططات مشروع فردوس عدن


[03/يونيو/2008] عدن – سبأنت:
يبدأ فريق استشاري فني متخصص الأسبوع القادم إسقاط المخططات الهندسية لمشروع فردوس عدن على الطبيعة.
وذكر استشاري مشروع فردوس عدن وأستاذ العمارة وتكنولوجيا البناء في جامعة القاهرة الدكتور محمود الشيمي لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) لدى وصوله مطار عدن الدولي اليوم أن الهدف من الزيارة إسقاط الموقع والمخططات على الطبيعة لهذا المشروع الرائد، وتوقيع البوابات الرئيسة للمشروع، ومسارات الحركة والشوارع الرئيسة، والاطمئنان على زراعة النخيل في الموقع وطبيعة المشتل الجديد المنتظر إقامته، إضافة إلى إجراء الدراسات العميقة لما يسمى بالأثر البيئي.
وأوضح أن فريقا من المركز العربي للدراسات المتكاملة وصل إلى عدن منذ ثلاثة أيام قادما من القاهرة للاطلاع على طبيعة الشاطئ والأرض الرملية والشعب المرجانية والتيارات المائية والرياح، وكل ما يتعلق بدراسة الأثر البيئي، وهي إجراءات ضرورية لكل المشروعات العملاقة.
يذكر أن تحالف استثماري خليجي مصري يمني أطلق في 23 يناير الماضي الأعمال التمهيدية الإنشائية لإنشاء هذا المشروع المتكامل الذي يعد أكبر وأضخم مدينة سكنية وسياحية من نوعها في اليمن على سواحل مدينة عدن في منطقة بندر فقم حتى راس عمران بتكلفة إجمالية تصل إلى نحو 10 مليارات دولار.
وسيقام المشروع الجديد على مساحة تبلغ 16 مليون متر مربع في منطقة تدعى رأس عمران الواقعة على لسان خليج عدن، وتساهم في تنفيذه ائتلاف مكون من مجموعة كبيرة من الشركات المصرية والسعودية والإماراتية والكويتية، وغيرها من الشركات العالمية.
ويشمل المشروع على إنشاء عدد من القصور والفلل الفاخرة والفنادق والقرى والمنتجعات السياحية، إضافة إلى مجموعة كبيرة من المطاعم ذات المواصفات العالمية والحدائق والمتنزهات على غرار مدينة شرم الشيخ المصرية. ويضم المشروع أيضا عدة أرصفة وموانئ للبواخر السياحية العائمة، ومجموعة من المراكز التجارية العالمية ومدارس أجنبية ومدينة طبية متكاملة وجامعة علمية للتخصصات المهنية، فضلاً على مقرات للبنوك العالمية ومكاتب للشركات وحي دبلوماسي.

المصدر:
سبأ نت


 أعلى


 

 

 

سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة

                            جميع الحقوق محفوظة لموقع سفارة اليمن بالقاهرة والمندوبية الدائمة لدى جامعة الدول العربية 2010